وسط أجواء العرفان والتقدير لمسارات علمية وازنة.. مركز الدراسات والبحوث العلمية ينظم لقاءا فكريا حول مغاربة العالم

12 مايو 2024
وسط أجواء العرفان والتقدير لمسارات علمية وازنة.. مركز الدراسات والبحوث العلمية ينظم لقاءا فكريا حول مغاربة العالم
رابط مختصر

احتضن فضاء 5 اكتوبر مساء يوم الجمعة 9 ماي الجاري فعاليات اللقاء العلمي والتكريمي الذي نظمه مركز الدراسات والبحوث الأكاديمية الذي يترأسه الدكتور محمد ملمان أستاذ التعليم العالي في تخصص العلاقات الدولية بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الحسن الثاني المحمدية .

IMG 20240512 WA0056 - Wasatnews

وتميز هذا اللقاء بالعرض القيم الذي ألقاه الدكتور فؤاد بنمخلوف أستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي الرباط الذي استعرض من خلاله سياق إنشاء هذه مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج والتي تعتبر واحدة من درر المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه وكذا الاطار التنظيمي والخدماتي لمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج معززا مداخلته بالبيانات والمحتويات الرقمية عن هذه المؤسسة التي تهتم بقضايا مغاربة العالم المتعلقة بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية وكذا تعزيزالشعور بالانتماء الى الهوية المغربية المتعددة الروافد لدى أجيال الهجرة وتمتين الروابط الثقافية بالوطن الأم .

وفي تقديمه للاستاذ الدكتور بنمخلوف ،أكد الدكتور ملمان بالقول إن المركز إستطاع في ظرف مدة لا تتعدى سنة أن يصبح مركزا للتفكير بما يضم من كفاءات علمية وباستناده الى الشراكة كآلية تدبيرية لتحقيق الأهداف المسطرة وتنفيد خارطة الطريق المعتمدة .

IMG 20240512 WA0051 - Wasatnews
واستدل الدكتور ملمان على قوله بالشراكة المعتمدة مع كلية العلوم القانونية والاقتصاديةالاجتماعية المحمدية التي أثمرت لقاء علميا وازنا حضره
ثلة من فطاحلة التعليم العالي الذين بصموا المشهد الجامعي بعطاءاتهم العلمية وبحوثهم الأكاديمية وتكوينهم الاجيال عدعدة من الطلبة.
وعرفت أنفاس هذا اللقاء محطة عرفان وتقدير لمسارات علمية وتعليمية لأسماء وازنة في البحث العلمي التدريس الجامعي نظيرالأستاذ الدكتور رشيد المرزكيوي أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ظهر المهراز بفاس، والأستاذ الدكتور فؤاد بنمخلوف  أستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي الرباط.

الأستاذ الدكتور محمد ملمان، أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونيةوالاقتصادية والاجتماعية الحسن الثاني بالمحمدية.الأستاذ الدكتور إدريس كودان، أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونيةوالاقتصادية والاجتماعية الحسن الثاني بالمحمدية الأستاذ الدكتور محمد هيري، أستاذ التعليم العالي بكلية طبالعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الحسن الثاني بالمحمدية.

IMG 20240512 WA0046 - Wasatnews
وخلف هذا اللقاء العلميى ردودا فعل إيجابية حيث أشاد الجميع بحسن التنظيم و عمق الورقة التقديمية التي ألقاها الدكتور ابراهيم النوحي الكاتب أمين المركز والتألق التي ميز طريقة تنسيق الفقرات التكريمية من لدن الإعلامي الدولي الدكتور كريم قرقوري عضو المركز .
وفي استمزاجنا لاراء الحاضرين من الاكاديميين والطلبة أجمعت الاراء على أصالة وتفرد تنظيم المركز
برئاسة الدكتور ملمان لمثل هذه اللقاءات خارج الحرم الجامعي مؤكدة أن هذه المبادرة تجسد انفتاح الجامعة على محيطها .
كمااشادت بنوعية البرامج التي ينظمها المركز والتي تتراوح بين الموضوعات العلمية والأنشطة الثقافية والفنية باسهام كل أعضاءهذا الصرح العلمي

IMG 20240512 WA0059 - Wasatnews

IMG 20240512 WA0047 - Wasatnews
IMG 20240512 WA0048 - Wasatnews

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.