النسخة الثالثة من ليلة المتاحف والأروقة الفنية.. دعوة للاكتشاف والانبهار

13 يونيو 2024
النسخة الثالثة من ليلة المتاحف والأروقة الفنية.. دعوة للاكتشاف والانبهار
رابط مختصر
الرباط – تنظم المؤسسة الوطنية للمتاحف ومؤسسة حديقة ماجوريل ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، يوم 21 يونيو الجاري، ليلة المتاحف والأروقة الفنية، وذلك للسنة الثالثة على التوالي.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا الحدث الاستثنائي، الذي يحتفي ببداية الصيف، يقدم للجمهور من جميع الأعمار ومن كافة الأفق فرصة لزيارة العديد من المتاحف والفضاءات الثقافية مجانا، من الساعة السادسة مساء إلى منتصف الليل بمختلف مدن المغرب، بما في ذلك وجدة وتطوان وطنجة وأصيلة وفاس ومكناس والرباط والدار البيضاء وآسفي وأزيلال ومراكش والصويرة وأكادير.

وأضاف المصدر ذاته أن ليلة المتاحف والأروقة الفنية تشكل دعوة مفتوحة لاكتشاف أو إعادة اكتشاف المعارض الحالية، والاستطلاع على القطع الأثرية والاثنوغرافية، بالإضافة إلى الأعمال الفنية؛ “إبداعات الأمس واليوم التي تكشف أمام أعين الجميع، عن ثراء وتنوع تراثنا، من خلال مواضيع متنوعة”.

وخلص البلاغ إلى أنه منذ انطلاقها في عام 2022، تجذب ليلة المتاحف والأروقة الفنية عددا متزايدا من الجماهير، لتصبح حدثا بارزا في الأجندة الثقافية المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.