بعد نجاح الأوبن الإفريقي للجيدو بمراكش..الجامعة نظمت منتدى الكاطا والنسخة الرابعة لاجتياز الأحزمة السوداء بالرباط

10 يونيو 2024
بعد نجاح الأوبن الإفريقي للجيدو بمراكش..الجامعة نظمت منتدى الكاطا والنسخة الرابعة لاجتياز الأحزمة السوداء بالرباط
رابط مختصر
يمكن الإدلاء على أن الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة وتوابعها العصب 12 الجهوية، سائرة في تثبيت قفزاتها النوعية المفيدة في عدة مجالات، أبرزها التكوينية والتنظيمية والتنموية لهذا الفن الحربي السلمي الرياضي، ذلك أن جميع الحيثيات الأخوية، تعود بالذات للفضاء الأسري العام لأعضاء المكتب المديري الجامعي.
وموازاة مع هذه الديباجة الإفتتاحية، وبعد نجاح نسخة الأوبن الإفريقي للجيدو لفئتي الفتيان والشبان، المنظم من طرف جامعة الجيدو، والتي جرت أطواره بالقاعة المغطاة المحاميد بعاصمة السياحة مراكش، حيث كانت الإيجابيات حليفة التمثيلية المغربية، خاصة على المستويات التنظيمية، وهي الحيثيات الجيدة والناجحة العائدة بالذات للمستوى الجيد الذي سطعت بموجبه رياضة الجيدو الوطني المغربي.
واستعدادا للإستحقاقات الرياضية الوطنية العربية الإفريقية والعالمية القادمة، فقد نظمت جامعة الجيدو يوما رياضيا ثنائيا، حمل شعار : – ” التكوين المستمر .. الغاية والوسيلة “، حيث كان الأحد 9 يونيو 2024 يوما رياضيا لعشاق الجيدو، مشمولا بالتذريب الوطني لحركة الكاطا المصحوب بالإمتحان التقني الخاص بامتياز الأحزمة السوداء، حيث كانت القاعة المغطاة إبن الرشد بالعاصمة الرباط فضاء لهذه التظاهرة الرياضية، المتميزة بمشاركة 81 مشاركا ” 70 ذكورا و 11 إناثا “، ذلك أن هذه الدورة الرابعة الوطنية التي دارت رحاها بمبارزات تنافسية بأربعة حلبات كبرى حسب القانون الدولي، مسايرة التراتبية الوزنية الثمانية التالية : – ” -55 ▪︎ -60 ▪︎ -66 ▪︎ -73 ▪︎ -81 ▪︎ -90 ▪︎ -100 ▪︎ +100كلغ ذكورا ” و ” -44 ▪︎ -48 ▪︎ -52 ▪︎ -57 ▪︎ -63 ▪︎ -70 ▪︎ -78 ▪︎ +78 كلغ إناثا “.
والخلاصة !.. أن النسخة الرابعة الوطنية لاجتياز امتحان الأحزمة الرياضية السوداء كانت ناجحة بكل المقاييس، حيث همت اللياقة البدنية والحركات التقنية، بعدما لقنت بموجبها دروسا غنية بالمفاهيم التكتيكية الحركية، والمختومة باجتياز امتحانات تأهيلية، نال بموجبها المتكونين ذكورا وإناثا ” دبلوم شهادة تقني ” بسيرة حسن. لذا لا يمكن للإعلام الرياضي إلا أن يرفع القبعة لجميع مكونات جامعة الجيدو وعصبها 12 الجهوية، على هذا التلاحم العائلي الرياضي الأخوي، مع تقديم أحر التهانيء الأخوية الصادقة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.