أزيلال : دخان أبيض يتصاعد من باطن الأرض سكان

22 أغسطس 2024
أزيلال : دخان أبيض يتصاعد من باطن الأرض سكان
رابط مختصر
Free Facebook Likes

في إحدى المناطق القروية التابعة لإقليم أزيلال، أثارت ظاهرة غامضة حيرة السكان والسلطات على حد سواء. في منطقة تدعى تنكارف، ضمن قيادة تاكلفت، بدأ دخان أبيض يتصاعد بشكل مستمر من الأرض، دون أي تفسير واضح لحدوثه. حتى الآن، لم تصدر السلطات المحلية أي بيان رسمي يوضح طبيعة هذا الحدث غير المعتاد.

وفقا لشهادات السكان المحليين، فإن هذا الدخان يظهر من نفس النقطة في الأرض منذ عدة أيام،.. ما دفع لجانا مختصة للتحرك للبحث عن أسبابه. وقد ذكرت بعض التقارير أن لجنة مشتركة تضم ممثلين عن السلطات المحلية وإدارة المياه والغابات، قد توجهت إلى الموقع في محاولة لفهم أسباب هذه الظاهرة، والتي تصدر من تشققات ظهرت حديثا في التربة.

إقرأ أيضا: جبل إتنا يبهر العالم بـ “سيدة الخواتم”: حلقات دوامة ساحرة تتدفق من فوهة البركان (صور)

في مشهد يعكس قلق السكان، انتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الدخان وهو يتصاعد من الأرض في المنطقة المعروفة باسم “تاسرافت نايت عبدي”. هذا الدخان الغامض أثار حيرة الزائرين، خصوصا الرعاة الذين يترددون على تلك المراعي،.. والذين تساءلوا عما إذا كان هذا الحدث ناتجا عن تدخل بشري غير معلن،.. أم أنه إشارة إلى نشاط جيولوجي تحت الأرض، ربما يكون له صلة ببركان خامد.

ما زالت ظاهرة الدخان الأبيض تثير تساؤلات كثيرة وتنتظر إجابات من الجهات المختصة،.. في ظل اهتمام متزايد من وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي التي تتداول مقاطع الفيديو وتطرح الفرضيات بشأن هذا الحدث الغامض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.