الحكومة توافق على رفع أجور موظفي الصحة.. ولجنة وزارية في لقاءات مع النقابات

28 ديسمبر 2023
الحكومة توافق على رفع أجور موظفي الصحة.. ولجنة وزارية في لقاءات مع النقابات
رابط مختصر
Free Facebook Likes
تواصل24نيوز
متابعة : رشيد الزيزوني
أفادت بعض مصادر النقابية أن الحكومة وافقت على الزياردة في أجور موظفي الصحة، خلال لقاءات عُقدت بالأمس ، فيما يُرتقب حسم التفاصيل والإجراءات المالية والإدارية للزيادة خلال الأيام المقبلة
وتذكر المصادر أن وفد رسمي يمثل عددا من القطاعات الوزارية، على رأسهم وزارة الصحة، لقاءات مع النقابات الممثلة لقطاع الصحة ، والتي ستمتد إلى غد الجمعة قصد الوصول إلى توافقات بين الأطراف.
وافادت مصادر مطلعة ان الوفد يترأسه مدير الموارد البشرية بوزارة الصحةوممثلين عن وزارة الإقتصاد والمالية، والوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، والوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والأمانة العامة للحكومة.
وكشفت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، أن الوزارة أخبرت النقابات رسميا بالموافقة الحكومية على الزيادة العامة في الأجر الثابت لموظفي قطاع الصحة، على أساس مناقشة التفاصيل التقنية خلال الأيام المقبلة من اللقاءات.
هذه اللقاءات كذلك تأتي في سياق الجولة الثانية لاجتماعات المراسيم والقوانين المؤطرة لإصلاح المنظومة الصحية.
ومن المتوقع اليوم الخميس أن تكون مناقشة مضامين الأجر المتغير لمهنيي الصحة وطرق احتسابه، مع الاطراف المعنية فيما سيعرف يوم الجمعة مناقشة نظام ترقي مهني الصحةالخروج بخلاصات وتوصيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.